عرض مشاركة واحدة
قديم 23-08-2016   #2
نحال نال الدرجة الفخرية بعدد مشاركاته
 
الصورة الرمزية صباح مهدي

من مشاركات العضو









 
تاريخ التسجيل: May 2012
الدولة: العراق/محافظة دهوك
العمر: 58
المشاركات: 805
معدل تقييم المستوى: 13 صباح مهدي is on a distinguished road
افتراضي رد: الاشرطة الكيماوية والثوم دفعة واحدة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسعودلبصير مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

استعملت الاشرطة الكيماوية واضفت كمية من الثوم كما قمت بالتدخين علىالنحل بالزعتر للقضاء على الفاروا كل هذا كان دفعة واحدة.الا ان هناك من قال لي بانه سيضر النحل ونصحوني بسحب الاشرطة من الخلايا لاني استعملت اربعة اشرطة للصندوق الواحد الذي يحتوي على اربعة اطارات.

الرجاء من الاخوة افادتي من تجاربهم وخبراتهم.

تقبلوا مني اخلص التحيات
الاخ مسعودالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندما يقل كثافة النحل يضهر تاثير الفارو المدمر وما يقع فيه النحال من الخطأ اتخاذ قرارات خاطئة ومرت علينا هذه الحالة ولا يسلم النحل من اخطائنا والخطأ الشائع وضع كميات اكبر من اشرطة الفارو فصندوق ذو طابق واحد مليء بالنحل لايقل عن تسعة اطارات يلزم شرطين اثنين فقط بين اطارات الحضنة واحدة في الحهة اليسرى من الصندوق والاخرى في الجهة اليمنى,والحرارة تؤثر في زيادة فاعلية الاشرطة فتاكد بانها قد اضرت النحل وتقتل حتى النحل بنسبة كبيرة واحيانا لايسلم منها الملكة ......
اما الخلايا التي لاتزيد عدد براويزها عن خمسة فشريط واحد كافي ويتم تبديل الاشرطة حسب درجات الحرارة فالشريط لايعمل مفعوله بفاعلية الااذا كانت درجة الحرارة فوق 22درجة مئوية واقصى مدة لابقاء الاشرطة في الخلية هي لاتزيد عن 45 يوما فاستراحة ومتابعة لملاحظة وجود الفارو ثم استعمال منتج اخر وليس نفس الشريط السابق لاحتمال ان تكون الفارو قد اخذت مناعة وتكيفت مع هذا المنتج .................
اما بالنسبة الى التدخين فلا يضر بل يفيد خصوصا ان كانت باوراق اليوكالبتوس او الزعتر او اية مادة طيارة كالنعنع ووضع ورق مدهون بالفازالين فيلتصق به الفارو المتساقط والفارو لديه نقطة ضعف وهو ان الفارو عقيم فلا يتلقح كل فاروة وعمرها قصير فما يسقط منها ويلتصق بالورق كفيل بابقاء عدد الفارو تحت السيطرة ومع شريط واحد اكثر من كافي لتقليل اعدادها بشكل كبير جدا اما القضاء عليها نهائيا فغير ممكن فهي ملازمة للنحل ما تلبث ان تظهر .
اما بخصوص الثوم فان اثرها يظهر في اثارة النحل وكثرة حركته فينشط في حركته مما يسقط الفارو بشكل اكبر عن ظهر النحلات موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
صباح مهدي غير متواجد حالياً  
 
رد مع اقتباس