عرض مشاركة واحدة
قديم 16-02-2012   #1
أصبحت من مربي النحل الذين يعتمد عليهم بالفائدة

من مشاركات العضو







 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 259
معدل تقييم المستوى: 13 أبو خليل is on a distinguished road
افتراضي تجربتي الأولى في تسكين طرد نحل تم اضافة فيديو مع الصور !


بدأ اهتمامي بنحل التربية منذ الصيف الماضي فقط ، ولا توجد لدي أية تجارب عملية قبل ذلك التاريخ، حيث كان اهتمامي يومها بالنحل البري المسمى محلياً ( أبو طويق) ،وهذا النوع بالرغم من جودته العالية إلا أنه لا يمكن الاعتماد عليه اقتصادياً نظراً لندرته لاسباب كثيرة.



وعندما بدأت البحث في الشبكة عن معلومات تخص النحل وجدت هذا المنتدى والذي يعد من أفضل المنتديات شمولية ، والشكر موصول للقائمين عليه والاعضاء الكرام ..

قبل عام تقريباً من الآن وجدت طرد نحل على شجرة ، ونظراً لجهلي في التعامل معه خفت حتى من الاقتراب منه وتركته في حال سبيله.

ومع وجودي في المنتدى فقد اكسبني وعلمني ما لايمكن أن أحصل عليه من أحد أو سيأخذ عليّ جهد ووقت طويل حتى اكتسبت المعرفة اللازمة لإدارته..

اليوم ،، كانت الصدفة جميلة جداً، ومع بدأ موسم التقسيم والتطريد ، حصلت على طرد نحل على شجرة سمر ، وبمساعدة المنتدى والاطلاع والاستفسار ، تعاملت معه بشكل مناسب دون احداث أي ضرار بالنحل ، وحتى لا أطول عليكم ،، اترككم مع الصور ...



---

---

---

--


---



مقطع الفيديو ...




ما قمنا به بداية ، وضع بروازين ممطوطين داخل الصندوق وانزلنا الطرد بداخله، وتركنا الصندوق على الغصن حتى يدخل باقي النحل ، وقمت لاحقاً بإضافة ثلاثة براويز حضنة مغلقة + عسل + شمع أساس ..

وكون هذي التجربة هي الأولى معي في اسكان طرد النحل فأتمنى أن تدلو بآرائكم وملاحظاتكم وحتى تجاربكم المختلفة في ذات الشأن .

التعديل الأخير تم بواسطة أبو خليل ; 18-02-2012 الساعة 09:55 AM.
أبو خليل غير متواجد حالياً  
 
رد مع اقتباس