عرض مشاركة واحدة
قديم 24-09-2013   #5
مربي نحل مشارك ب 50 مشاركة مفيدة ولاتزيد عن 99

من مشاركات العضو









 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
الدولة: السويد
العمر: 48
المشاركات: 81
معدل تقييم المستوى: 12 اميـد is on a distinguished road
افتراضي رد: تغذية النحل بمحلول سكري -نهاية الخريف- للإستعداد للشتاء...... السويد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yasin مشاهدة المشاركة
شكرا على الموضوع وعلى الصور التي توضح طريقتك في تغذية النحل. لكني اود الإستفسار فيما اذا كانت كمية المحلول كبيرة وتركها لمدة طويلة دون ان يسحبها النحل جميعها في مدة قصيرة ، الا يسبب ذلك في تخمر المحلول واصابة النحل بالإسهال.
ياسين
اخي العزيز ياسين
شكراً لمرورك الكريم ولاستفسارك
في السويد لدينا شتاء طويل، ينتهي النحل من جلب الرحيق مع بداية شهر التاسع ويبدأ بالنشاط في نهاية شهر الثالث.. ومن شهر العاشر تمطر وشهر الحادي عشر مطر او ثلوج الى نهاية شهر الثالث، هذه السنة بدأ النحل بالنشاط والملكة بوضع البيض من نهاية شهر الرابع بسبب الامطار وبقاء الثلوج.. فتصور المدة الطويلة التي يجب ان تبقى النحل بالداخل وتأكل لنفسها وكذلك لتحرير الحرارة اللازمة لبقاء الخلية.. خارج الخلية ممكن ان تكون -30 بينما داخل الخلية +30. فكل خلية هنا تحتاج من 16 الى 20 كيلو محلول سكري لضمان تسديد حاجاته من الغذاء.
المحلول السكري كان (6 كيلو سكر + 4 لتر ماء) أي (7.6 لتر) امتصه النحل خلال اسبوع والجو هنا بارد في النهار ما بين 10 الى 14 درجة. فلا اظن ان يحدث شيء للمحلول والله اعلم.. وبعد اربعة ايام ازيل حامض الفورميك عن الخلية وأضع مرة ثانية محلول سكري بنسبة اكثر بقليل.. ليصبح في كل خلية حوالي 20 كيلو ولأطمئن الى نهاية شهر الثالث. وفقنا الله واياكم.
اميـد غير متواجد حالياً  
 
رد مع اقتباس