هل ترغب أن تضيف إعلان إضغط هنا هل ترغب أن تضيف إعلان إضغط هنا هل ترغب أن تضيف إعلان إضغط هنا

 

« آخـــر المشاركات في المنتدى »
         :: النباتات الرحيقية وينابيع العسل الطبي (آخر رد :هشام اسماعيل)       :: لنحل والأنسان مستقبل مشترك (آخر رد :هشام اسماعيل)       :: تحذير خطر اختفاء النحل (آخر رد :ابوفراس)       :: نظرة عامة في عالم النحل بقلم الأخ هشام اسماعيل المحترم (آخر رد :ام همام)       :: كيف أجعل الشمع نقيا حتى يقبل عليه النحل (آخر رد :أسامةهبير)      


العودة   منتدى أبو فراس الحافظ تخصصي في تربية النحل > قسم منتجات النحل والعلاج
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم

قسم منتجات النحل والعلاج يختص هذا القسم بعرض جميع منتجات النحل من عسل وحبوب لقاح وغذاء ملكات والشمع وسم النحل والبروبوليس وكيفية العلاج بهذه المنتجات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15-08-2008   #1
نحال نال الدرجة الفخرية بعدد مشاركاته
 
الصورة الرمزية صديق المغربي

من مشاركات العضو








 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
العمر: 58
المشاركات: 707
معدل تقييم المستوى: 18 صديق المغربي is on a distinguished road
افتراضي عسل النحل وفوائده

le miel et le cancer
العسل والسرطان



لقد ثبت لدى العلماء المتخصصين أن مرض السرطان معدوم بين مربي النحل المداومين على العمل بين النحل ولكنهم حاروا في تفسير هذه الظاهرة ..





Il a été prouvé à des scientifiques spécialistes que le cancer n'est pas entre les apiculteurs de continuer à travailler entre les abeilles, mais incapable d'expliquer ce Kaygun ..
فمال بعضهم إلى الاعتقاد بأن هذه المناعة ضد مرض السرطان، لدى مربي النحل





..

Malone à croire que cette immunité contre le cancer, chez les apiculteurs .. كردها إلى سم النحل .. الذي يدخل مجرى الدم، باستمرار ـ نتيجة لما يصابون به من لسع النحل أثناء عملهم . ومال آخرون إلى الاعتقاد بان هذه المناعة هي نتيجة لما يتناوله مربو النحل من العسل المحتوي على كمية قليلة من الغذاء الملكي، ذي الفعلية العجيبة، وكمية أخرى من حبوب اللقاح . ولقد مال كثير من العلماء إلى الرأي الثاني .. خصوصًا بعد ما تم اكتشافه من أن نحل العسل ، يفرز بعض العناصر الكيماوية على حبوب اللقاح ، منح انقسام خلاياها .. وذلك تمهيداً لاختزانها في العيون السداسية إن هذه المواد الكيماوية الغريبة، التي تحد من انقسام حبوب اللقاح، والتي يتناولها الإنسان بكميات قليلة جداً مع العسل .. لربما لها أثر كبير في الحد من النمو غير الطبيعي لخلايا جسم الإنسان .. وبالتالي منع الإصابة بمرض السرطان .وعلى كل حال .. ما زالت الفكرة مجرد شواهد وملاحظات .. لم يبت العلم فيها بشيء .. شأنها في ذلك شأن الكثير من الملاحظات التي لم يبت فيها .. ولا يزال مرض السرطان لغزاً يحير الأطباء .. ويجهد الدارسين .


العسل والأمراض النسائية


إقياء الحامل وحالات الغثيان التي تصاب بها أمور أرقت الأطباء .. لقد أجهدهم إيجاد الدواء المناسب، حتى أن الطب النفسي قد خاض غمار تطبيب هذه الحالات، على الرغم ن عدم جدواه في ذلك بسب طول مدة المعالجة وغلاء كلفة المادة . ولقد توصل حديثاً بعض العلماء إلى استعمال حقن وريدية تحتوي عل 40% من محلول العسل ـ الصافي كان لها أثر فعال في الشفاء، هذا و قد تبين أن إدخال العسل في الراتب الغذائي للمرأة الحامل يؤدي دوراً كبيراً في مساعدتها أثناء فترة الحمل .


العسل غذاء مثالي


إن العسل غذاء مثالي لجسم الإنسان، يقيه الكثير من المتاعب، التي تجلبها له الأغذية الاصطناعية الأخرى .. وإن القيمة الغذائية للعسل تكمن في خاصتين اثنتين متوفرتين فيه :


1. إن العسل غذاء ذو تفاعل قلوي .. يفيد في تطرية و تنعيم جهاز الهضم .. وتعديل شيء من الحموضة الناتجة عن الأغذية الأخرى .


2. إن العسل يحوي على مضادات البكتريا (الجراثيم) .. فهو بذلك يحمس الأسنان من نقص الكالسيوم، وبالتالي يحول دون النخر .. على نقيض السكاكر الأخرى، التي تحلل بقاياها بواسطة البكتريا .. الأمر الذي يؤدي إلى تكوين أحماض، منها اللبن، الذي يمتص الكالسيوم من الأسنان تدريجياً .. فيحدث النخر فيها .


العسل غذاء جيد للأطفال والناشئين


يعمل على تغذية الطفل ولقد جرب الأثر الفعال للعسل على الأطفال في بعض المصحات السويسرية حيث جرى تقسيم الأطفال إلى ثلاث فئات : قدم للفئة الأولى نظام غذائي اعتيادي وقدم للفئة الثانية النظام السابق نفسه مضافاً إليه العسل وقدم للفئة الثالثة النظام الغذائي نفسه للفئة الأولى مع إضافة أدوية مختلفة عوضاً عن العسل لزيادة الشهية أو لرفع نسبة الخضاب فأعطت الفئة الثانية التي أعطيت عسلاً أحسن النتائج بالنسبة للحالة العامة، وأعلى زيادة في الوزن وأعلى نسبة لخضاب الدم ويرى الدكتور زايس أن المواد الفعالة في العسل التي تؤثر على قوام الخضاب هي ما يحويه العسل من مواد معدنية كالحديد والنحاس والمنغنيز .



العسل يقاوم الشيخوخة ويؤخر في ظهور أعراضه بفضل ما يحويه من عناصر سهلة الهضم و الامتصاص .. وبتأثير ما به من غذاء ملكي، يشتمل على بعض الهرمونات المنشطة .


العسل مفيد، لتزويد أصحاب الأعمال، بكفاية المجهود اللازم لتأدية عمله الشاق .. وبصورة خاصة يحتاج إليه الرياضيون بعد الانتهاء من تدريباتهم الشاقة .. لسهولة امتصاصه ... واتحاد مواده القلوية مع حمض اللبن الذي يحدث الشعور بالتعب والإرهاق .


عـسل النحل والمواد السـكرية :


بعد هذه النظرة العجلى في الخواص العلاجية للعسل لا بأس في أن نلقي نظرة سريعة على مزايا عسل النحل بالنسبة للسكر .


ذلك أن عسل النحل يتصف بكثير من المزايا إذا ما قورن بالمواد السكرية المستعملة .. ويمكننا أن نجمل تلك المزايا بالملاحظات التالية:


1. إن تمثيل عسل النخل في الجسم سهل و سريع .


2. لا يضر عسل النحل بالكلى ولا يسبب تلف أنسجتها .


3. يزيد عسل النحل الفرد بأعظم وحدات النشاط بأقل صدمة للجهاز الهضمي .


4. لا يسبب اضطرابات في الأغشية الرقيقة للقناة الهضمية .


5. يساعد الرياضيين على استعادة قواهم سريعاً بعد المجهود الشاق .


6. له تأثير طبيعي كامن ويجعل عملية الإخراج سهلة .



ومما يلفت النظر أن تناول كميات كبيرة من عسل النحل بدلاً من أي مادة حلوة ثانية، لا يحدث أي ضرر للجسم، بل نجد أن النفع منه أكيد .. وقد منه أكيد .. وقد وجد أنه وسط غير صالح للجراثيم، بل مبيد لها

منقول من موقع بالفرنسية مع طريقة جميلة للترجمة
اظغط على *


التعديل الأخير تم بواسطة صديق المغربي ; 15-08-2008 الساعة 08:10 PM.
صديق المغربي غير متواجد حالياً  
 
رد مع اقتباس
إضافة رد


شاركنا رأيك على فيسبوك




تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غذاؤك دواؤك وفوائده والعلاقته بالطب البديل وليد أبو دقة قسم منتجات النحل والعلاج 14 28-01-2012 06:05 PM
شمع النحل وفوائده أسامةهبير قسم منتجات النحل والعلاج 2 16-05-2011 12:46 PM
العلاج بالعسل وفوائده وليد أبو دقة قسم منتجات النحل والعلاج 19 14-10-2009 10:10 AM
العلاج بالعسل وفوائده وليد أبو دقة قسم منتجات النحل والعلاج 0 12-05-2009 04:50 PM
حديث نبوي عن العسل وفوائده ابراهيم جبلة قسم منتجات النحل والعلاج 2 09-04-2009 12:42 AM



Powered by vBulletin® Version 3.7.1, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. بريدج